payclick

تونس تودع كأس العالم بشرف بعد فوزها على بنما 2-1

تونس تودع كأس العالم بشرف بعد فوزها على بنما 2-1

فض منتخب بلجيكا الاشتباك مع مثيله الإنجليزي، وحسم صدارة المجموعة السابعة من كأس العالم بالفوز عليه من أجل نقي، يوم الخميس، فيما أنجزت تونس فوزا شرفيا بنتيجة 2-1 على بنما.
ودخلت بلجيكا وإنجلترا الماتش وهما على المسافة نفسها بست نقاط لكل منهما في أعقاب فوزهما على بنما وتونس في الجولتين السابقتين، مع ميزة نقاط اللعب النقي لصالح إنجلترا لتساويهما حتى في فارق المقاصد والأهداف المدونة.

وفي استمر ذلك الواقع، دخَل المنتخبان الماتش بتشكيلتين رديفتين إلى حاجز هائل، إذ أجرت إنجلترا 8 تغييرات بمقابل 9 لبلجيكا التي حسمت الصراع وتصدرت المجموعة بفضل مقصد فاخرللاعب مانشستر يونايتد السالف وريال سوسييداد الإسباني القائم يانوزاي، الذي افتتح سجله التهديفي مع "الشياطين الحمر" في مساهمته التاسعة بقميص المنتخب.

وبتصدرها المجموعة، تجنبت بلجيكا مجابهة كولومبيا في ثمن الختامي، وستتقابل الإثنين في روستوف مع اليابان التي حلت ثانية في المجموعة الثامنة، في أعقاب خسارتها يوم الخميس كذلك في مواجهة بولندا (صفر-1)، فيما تلعب إنجلترا، يوم الثلاثاء، في موسكو مع المنتخب الأميركي الذي بالجنوب الذي تأهل بفوزه المصيري على السنغال (1-صفر).

مكسب تونسي عقب 40 عاما

وفي الماتش الثانية قد كانت بنما في سبيلها إلى تقصي مكسب تاريخي في مساهمتها الأولى عندما تقدمت من أجل سجله مدافع تونس ياسين مرياح غير صحيح في مرماه (33)، بل تونس قلبت الطاولة في نصف المباراة الثاني بتسجيلها هدفين عبر فخر الدين بن يوسف (51) ووهبي الخزري (66).

وهو الفوز الثاني لتونس في النهائيات، الأول منذ تغلبها على المكسيك 3-1 في مساهمتها الأولى، ومباراتها الأولى في مسابقة 1978 في الأرجنتين، وقد كان زمانها الأول لمنتخب عربي وأفريقي. ومنذ ذاك الفوز، أنجزت تونس 4 تعادلات وانهزمت 9 مرات قبل أن تجدد التوقيت مع الفوز.

وأجرى المدرب التونسي نبيل معلول 6 تحديثات على التشكيلة التي منيت بفقدان قاسية في مواجهة بلجيكا (2-5).

وأمام إصابة حارسي المرمى معز حسن (الماتش الاولى) وفاروق بن مصطفى (الثانية)، اضطر معلول للدفع بالحارس الثالث أيمن المثلوثي.

وفرض المنتخب التونسي سيطرته على معظم مسارات الماتش، بيد أنه فشل في ترجمتها إلى غايات وانتظر حتى نصف المباراة الثاني ليقضي على خصمه.
تونس تودع مونديال روسيا 2018 بانتصار على بنما

ليست هناك تعليقات